رموز الابداع  

العودة   رموز الابداع > منتديات الكمبيوتر والبرامج والانتر نت والماسنجر وتطوير المواقع > الماسنجر وبرامجه ومستلزماته - تحميل الماسنجر > قسم فيس بوك - المزرعة السعيدة - الفيس بوك

عبارات عن الغروب للفيس بوك 2018 كلمات عن الغروب للفيسبوك

احلى كلمات عن الغروب للفيس بوك 2018 عبارات عن الغروب تويتر عبارات عن الغروب قصيرة شعر عن الغروب نزار قباني خواطر عن الغروب مميزة للفيس بوك 2018 متابعينا الأعزاء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2018-01-08, 10:30 PM   #1
رموز الابداع❶
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 47,375
معدل تقييم المستوى: 1053
رموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond repute
افتراضي عبارات عن الغروب للفيس بوك 2018 كلمات عن الغروب للفيسبوك


 


2018 31795rmmoz.jpg

احلى كلمات عن الغروب للفيس بوك 2018
عبارات عن الغروب تويتر


عبارات عن الغروب قصيرة
شعر عن الغروب نزار قباني
خواطر عن الغروب مميزة للفيس بوك 2018

متابعينا الأعزاء في موقع المصدر طبتم وطاب هذا اليوم الذي نوفيكم بأجمل عبارات عن الغروب فيس بوك والتي من الممكن أن تكون واحدة من أجمل المنشورات على هذه المنصة التواصلية الإجتماعية، كما ومن المهم كذلك أن نوافيكم بعدد من العبارات الصالحة بان تكون بمثابة تغريدة على التويتر، ولا ننسى الواتس اب وحالاته فبالإمكان أخذ اقتباسات مما نوافيكم به في التالي ووضعه كحالة على الواتس اب او السكايب بي أو التانجو أو الفايبر كذلك، وكلنا أمل بأن تكونوا خير مستفيدين من كل هذه الطروحات التالية من أجمل وابهى العبارات المقدمة منا لكم.

عبارات عن الغروب تويتر
العبارات التالية التي نوردها لكم لائقة جداً لان نوافيكم بها على الرحب والسعة فيما يلي متمنين أن تنال على إعجابكم وعلى إختياركم إخواني الأعزاء.

“تأمَّلتُ الغروبَ ففاضَ حِسِّي
وأسْمعتُ الفؤادَ قصيدَ شمْسِ
أناجيها: ألا يا شمسُ بوحي
لعلِّي أن أغادِرَ صَمْتَ حبْسي”
“من أراد أن يشعر بالحب والحنين، فليجلس ليراقب غروب الشمس، وليتأمّل هذا المنظر الساحر، ويسبح الله سبحانه وتعالى، الذي أودع سره في هذا المنظر الرائع، الذي ينعكس على كلّ شيءٍ ويتركه أجمل، ورغم أنّه انعكاسٌ مؤقت إلا أنّه يدوم سحره في القلب والعينين والروح، فليس من العجب أبداً أن يكون الغروب ملاذاً للكثير من الأدباء ليتغنوا فيه؛ فالغروب الذي تصنعه الشمس هو ذات الشروق الذي يمنح الروح الحياة.”
“غياب الشمس ليس مجرّد ظاهرةٍ طبيعيةٍ نراها في كل يوم، بل هو درسٌ يبين لنا أنّ لكل شيءٍ نهاية، وأن كل بدايةٍ مقرونةٍ بنهاية، وإن كانت الشمس عند مغيبها تكتسي بالأحمر، فلأنها تهيئ السماء لاستقبال العتمة وظلام الليل، فما إن يبدأ قرصها الأصفر الجميل بالسير باتجاه الأفق الذي ستغيب منه، حتى تبدأ السماء بتغيير لونها، لتصبح حمراء الوجنتين، ففي غروب الشمس آلافٌ من الدروس والعبر، التي تعلمنا أن الصدق موجود أيضاً في قاموس الشمس، ففي خطوط الشفق الأحمر من الصدق الكثير.”
“في لحظة الغروب، تتجلى المشاعر الجميلة الممزوجة بالهدوء والحب، والرومانسية الكبيرة، فكمٌّ من شاعرٍ ألهمه منظر الغروب الساحر، وكم من رسامٍ شحنه غروب الشمس بالطاقة والإبداع، فغروب الشمس هو أجمل النهايات وأعمقها وأسماها، وهو دليل ولادةٍ متجددةٍ للشمس، وكأنها تغرب من مكانٍ لتشرق في آخر، لأنها خُلقت لتعطي.”


عبارات عن الغروب قصيرة
الإمتياز التالي الذي نوافيكم به ونقدمه بالأساس يحتوي على سِمة ليست موجودة بأي شيء آخر، ألا وهي القِصر في الجمل واحتوائها على مفردات مميزة.

“حاول أن تتأمل الشمس وقت الغروب، وأنت على شاطئ بحرٍ جميل، لماذا ينتابك السكون ويغمرك الصمت عندما تتأمل الغروب؟ نهاية رحلة الشمس بكل عنفوانه نحو الغرَق في مياهِ البحر الهادئ هو الخوف من اقترابِ موعد الرحيل، هل هي حيرةٍ من سؤالٍ شَغَل عقولِنا طويلاً؟ ماذا بعد الغروب؟ هل لأننا نتذكر ما كان منا تحت شمس النهار الساطعة! بما تشعر وأنت ترى الشمس تنغمس في حُمرةِ الشفق المعتمة، والليل يرخي سدوله السوداء، ماذا تعني لك الشمس؟ أهيَ حقيقية؟ الحياة، النور، الحق، الضوء، النهار، أم لا شيء؟ ماذا يا تُرى هل ستأتي الشمس في اليوم التالي؟ عفواً، الشمس ربما ستأتي، ولكن هل سترى أنت الشمس من جديد؟ هل جربت بأن تُحَدّث نفسك بما قدمته في ذاك اليوم المشمس؟ حاول، ماذا سيدور بداخلك يحرك قلبك يهز وجدانك، هل ستنهمر عيناك بسيلٍ من الدموع لا ساحل لها، هل ستمسك قلمك وتخط بهِ كلماتك المناسبة من قلبك، أم ستتحمل ريشتك وتقف على صخرة عالية وتلَوّن لوحتك بألوان الغروب، هل ستتدبّر المنظر وترى نفسك التي لا محال غائبة مثل غروب الشمس. تذكَّر تدَبّر ماذا قدمت في يومك ذاك، بميزان محبتك لخالقك، ميزان التقوى، ميزان الأعمال الصالحة، الثواب والعقاب، هل أنت قريب من ربّك بعيد عن معصيته، كَم قدّمت صالحاً، أقرّرت حقاً، وأنكرت باطلاً؟ يا لجهلنا، ويا لجمالِ تلك اللحظات. قِف متأملاً فما أجمل أن تنَقّي نفسك في مثل تلك اللحظات ونفسك هادئة مطمئنة لصفاءِ ذاك المنظر الرائع، فتلك لحظات غالية جداً، دعها واقترب من ربك.”
“عند الغروب تُقلّب الهموم، وتحبَس الدموع، وتفتَّح الذِكريات، وتسكَب العبرات، من اشتياقٍ طال، وحنينٍ زاد، وفراقٍ حال، وجرحٍ غار، وحبٍ ضاع. غروب الشمس ليست نهايةِ الحياة، بل هي نهايةِ يومٍ وبدايةِ أملٍ جديد. لا تكن لمن يأذن للشمس أن تغيب ولا تشرق، بل أن تعود بإشراقةٍ أكثر، وحياةٍ أفضل، وروح تتجدد.”
“يوم انكسر موج البحر، والـشمس مالت للغروب، واللون الأحمر قام يسجد في طرفِ محرابها، استرسلت ريح الشتاء والملح عياً لا يذوب، وتغنت طيور البحر بأزكى لحونِ أسرابِها، وقفت وقفة مؤمن يعد الخطايا والذنوب، ويراجع ما فات من أعماله، أكبر ذنوبِه حلق ذقنٍ، ونقص فرضٍ، وطول ثوبٍ. وأصغر ذنوبِه قُرب ناسٍ لا تعز أصحابِها، يا ليتني قبل أن أختلط بالناس فتشت ما في القلوب، وعرفت ما تخفي وراء جدرانها وأبوابها، لم أكن أعلم بأن المظاهر تستر عيوب، وتبين لك عيوبٍ كم زَيَّنتها الثياب، ناس شيّنت ثيابها سواد في لمحةِ بياضٍ، وفرقٌ واضحٌ ومحسوب. سـوادُ نيتها على هامش بياض.”
“بدأ ذلك البحر يمتلئ بخيوطِ غروب وأصوات تلك الأمواج تغرسُ الشوق في قلبي، نعم إنّه شوق الرؤية إلى السماء والشمس تغرب في لحظة غروبك أيتها الشمس وأنت تاركة لنا منظر ترِقُ به المشاعر وتلين. منظرٌ رائعٌ يسحر عيون كثيراً من الناسِ، منظر يحيي القلوب البائسة، إنهُ ذلك اللون لون الغروب، الذي طوى صفحاتِ الأمس وبثَّ الحياة في النفس، ملأ الأرجاء بعطرهِ، وغمر المشاعر بروعتهِ، لون غروبك يا شمس لن أستطيع التعبير عنه ولو ملأت صفحاتي بوصفهِ والتغزل بسحرهِ الخلاب.”
شعر عن الغروب نزار قباني
نزار قباني واحد من الشعراء الذين لطالما تغزلوا بالغروب وما فيه من جماليات مميزة لا مثيل لها على الإطلاق، إلى هؤلاء نردف فيما يلي كوكبة القصائد المطلية بالذهب.

“أيا امرأةً لا أزالُ أعدُّ يديها وأُخطئُ

بينَ شروق اليدينِ.. وبينَ شُرُوق النَهَارِ.

أيا ليتَني ألتقيكِ لخَمْسِ دقائقَ بين انْهِياري، وبينَ انْهِياري.

هي الحربُ تَمْضَغُ لحمي ولَحْمَكِ، ماذا أقولُ؟ وأيُّ كلامٍ يليقُ بهذا الدَمَارِ؟

أخافُ عليكِ. ولستُ أخافُ عليَّ فأنتِ جُنُوني الأخير

وأنتِ احتراقي الأخير… وأنتِ ضريحي.. وأنتِ مَزَاري”

في نهاية هذا المقال لا يسع طواقم العمل في موقع المصدر إلا أن تطلب منكم ملاحظة والنظر إلى لحظة الغروب للشمس فهو منظر من أجمل المناطر على الإطلاق وفيه الكثير من الجماليات.


المواضيع المتشابهه:

رموز الابداع❶ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2018, للفيس, للفيسبوك, الغروب, عبارات, كلمات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. by Rmoz